التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ليلة رأس السنة 2021

 ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر في نهاية العام ، واليوم الأخير من السنة التقويمية في التقويم الغريغوري ، واليوم التالي هو يوم رأس السنة الجديدة. في كثير من دول العالم تتجدد فعالية ليلة رأس السنة بلقاء الناس في مهرجانات بمختلف أنواعها ، سواء كانت من خلال الرقصات أو الألعاب النارية ، وهو أمر شائع في معظم دول العالم بهذه المناسبة. 



لا تقام احتفالات مدن العالم ليلة رأس السنة مع بداية العام الجديد بالتوازي ، بل تبدأ بدق الساعة من الشرق الأقصى إلى الغرب الأقصى ، مروراً بأوروبا والشرق الأوسط. في المدن الشرقية والغربية ، تختلف العادات الاحتفالية من مدينة إلى أخرى ، لكنها تتداخل في شكل واحد ، وهو الاحتفال بالألعاب النارية. في العديد من البلدان ، يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة من خلال التجمعات الاجتماعية في إحدى الأمسيات حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية. ويذهب بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور القداس عند منتصف الليل. تستمر الاحتفالات عادة في يوم رأس السنة الجديدة في الأول من يناير حوالي منتصف الليل. 
بهذه المناسبة معظم دول العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر. إندونيسيا ، ماليزيا ، الهند ، اليابان ، لبنان ، فلسطين ، تركيا والصين.
في حين أن جزر كاسموا وكيريباتي وجزء من جزيرة كيريباتي هي أول من يحتفل بالعام الجديد ، فإن جزر هاواي وجزيرة بيكر هي الأماكن الأخيرة للاحتفال بالحدث. تشتهر سيدني بكونها أول مدينة رئيسية ترحب بالعام الجديد. تُذاع أخبار احتفالاتهم وصور ألعابهم النارية إلى مدن أخرى في العالم ، مع اقتراب نهاية العام وبداية العام الجديد. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توظيف بمديرية الجمارك2023

 اعلان المديرية العامة للجمارك عن مسابقة توظيف لفائدة مصالحها في مسابقات و الإختبارات في مختلف الرتب الإدارية بتوفيق للجميع #شعبة #الإدارة #العامة  ✅محاسب اداري رئيسي 05 ✅كاتب 01 #شعبة #الترجمة  ✅المترجم الترجمان 03 #شعبة #الإعلام #الألي  ✅تقني سام في الاعلام الألي 15 #شعبة #الإحصاء مهندس دولة في الإحصائيات 05 #شعبة #الوثائق #المحفوظات وثائقي أمين لمحفوظات 06 #شعبة #السكن #العمران ✅مهندس دولة في السكن والعمران 05 ✅مهندس معماري 05 ✅تقني سامي في السكن و العمران 06 #شعبة #الصحة ✅طبيب عام في الصحة العمومية 09 ✅نفساني عيادي في الصحة العمومية 07 ✅مساعد إجتماعي للصحة العمومية 01

تحميل تطبيق بيكس ارت مدفوع مجانا picsart pro على ميديا فاير

 تحميل تطبيق بيكس ارت مدفوع مجانا picsart pro على ميديا فاير رابط التحميل اضغط هنا

اعلان مسابقة توظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني

اعلان مسابقة توظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني مستخدمين شبهيين ادارة وعمال مهنيين تعلن المديرية العامة للأمن الوطني مسابقة توظيف لفائدة مصالحها في مسابقات و اختبارات للمستخدمين الشبيهين في مختلف الرتب متصرف محلل 04 الحائزون على شهادة ماستر في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في الميادين والتخصصا ت الآتية: العلوم القانونية والادرية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية،علوم التسيير ،العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع:ماعدا تخصص علم الاجتماع التربوي،علم النفس: تخصص العمل والتنظيم، علوم الإعلام والاتصال ، العلوم الإسلامية: تخصص شريعة وقانون متصرف 04 الحائزون على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في الميادين والتخصصا ت الآتية: العلوم القانونية والادرية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية،علوم التسيير ،العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع:ماعدا تخصص علم الاجتماع التربوي،علم النفس: تخصص العمل والتنظيم، علوم الإعلام والاتصال ، العلوم الإسلامية: تخصص شريعة وقانون مساعد متصرف 01 الحائزون على شهادة الدراسات الجامعية الت