التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أغلى 9 صفقات في تاريخ كرة القدم

 

أغلى 9 صفقات في تاريخ كرة القدم


لن تصدق قائمة اغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم



 كانت الصفقات تتم بأسعار معقولة، لم يكن ينفق الكثير من المال على شراء لاعبين من أندية أخرى .


أما lu  بداية 2010  فقد شهدت كرة القدم ارتفاعا في أسعار اللاعبين شيئا فشيئا، حتى وصلت إلى حد الجنون، وكان الأمر مبالغا فيه بشكل كبير خاصة في السنوات الأخيرة، بسبب دخول رؤوس الأموال، وهو ما ساهم بشكل أساسي في ارتفاع أسعار اللاعبين.

في "صيف 2022"، أغلى الصفقات التي حصلت، انتقال لاعب الوسط الفرنسي أوريليان شواميني من موناكو إلى ريال مدريد، وصفقة انتقال الأوروغوياني داروين نونيز من بنفيكا إلى ليفربول، وتقدر قيمة الصفقتين ب 100 مليون يورو.




في هذه المقالة ، نستعرض أغلى تسع صفقات في تاريخ كرة القدم :





1 - نيمار جونيور


نيمار جونيور 

ياتي في  رأس القائمة من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم النجم البرازيلي نيمار جونيور ، الذي بلغ انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان 222 مليون يورو .

تمت الصفقة في صيف عام 2017 ، عندما تمكن باريس سان جيرمان من دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي والحصول عليه .





2 - كيليان مبابي


كيليان مبابي




ياتي في المركز الثاني النجم الفرنسي "كيليان مبابي" المنتقل  إلى باريس سان جيرمان، والذي حدث أيضا في صيف 2018، بنحو 180 مليون يورو، حيث استقدم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بعد الأداء المميز الذي قدمه مع موناكو وكاس العالم 2018.


علما أن باريس سان جيرمان تعاقد مع مبابي في صيف 2017، على سبيل الإعارة، ثم تعاقد معه بشكل دائم في العام التالي.







3 - عثمان ديمبيلي


أوسيماني ديمبيلي



في حين  ذهب المركز الثالث إلى الفرنسي "عثمان ديمبيلي"، الذي انتقل من بروسيا دورتموند إلى برشلونة صيف 2017، بصفقة بلغت قيمتها 140 مليون يورو.


في ذلك الوقت، سعى برشلونة لتعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار جونيور بالتعاقد مع ديمبيلي، الذي كان يقدم مستويات جيدة مع دورتموند حاليا.








4 - فيليب كوتينيو


فيليب كوتينيو



ام في  المركز الرابع يأتي انتقال اللاعب البرازيلي "فيليب كوتينيو" من ليفربول إلى برشلونة، في الانتقالات الشتوية لموسم 2017-2018، حيث بلغت قيمة الصفقة 135 مليون يورو.






5 - جواو فيليكس


جواو فيليكس


ويأتي انتقال اللاعب "جواو فيليكس" من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد في المركز الخامس، حيث تمت الصفقة في صيف 2018 وبلغت قيمتها 127 مليون يورو.


كان فيليكس آنذاك أحد المواهب البرتغالية المتوقعة ، رغم ان السعر كان مبالغا فيه ، لان فيليكس لم يكن لديه خبرة كافية وكان صغيرا في العمر.






6 - أنطوان جريزمان


أنطوان جريزمان



اما المركز السادس فيأتي انتقال النجم الفرنسي "أنطوان غريزمان" من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، والذي تم في صيف 2019، وبلغت قيمته 125 مليون يورو.


كان جريزمان مطلبا كبيرا لبرشلونة في ذلك الوقت ، مقارنة بأدائه الجيد ، الذي كان يقدمه لأتلتيكو مدريد وتالقه في كاس العالم 2018 .







7 - جاك غريليش


جاك غريليش


اما اللاعب الإنجليزي جاك غريليش، الذي انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، صيف 2021، في المركز السابع، بصفقة انتقال بلغت 117.5 مليون يورو.


وكان غريليتش متألقا مع أستون فيلا في الموسم السابق، وهو ما دفع مانشستر سيتي للتعاقد معه مقابل هذا المبلغ الكبير.







8 - كريستيانو رونالدو


كريستيانو رونالدو


وفي المركز الثامن يأتي انتقال النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، صيف 2018، والذي بلغ 117 مليون يورو.


وجاءت خطوة رونالدو بعد أن كتب التاريخ مع النادي الملكي، حيث أصبح أول أسطورة وهداف تاريخي للنادي، وصدمت آخر أخبار انتقاله جماهير ريال مدريد في ذلك الوقت وكان رحيله كارثة كبيرة .








9 - إيدن هازارد


إيدن هازارد


وفي المركز التاسع يأتي انتقال النجم البلجيكي "إيدن هازارد" من تشيلسي إلى ريال مدريد، صيف 2019، مقابل مبلغ 115 مليون يورو، حيث كان هازارد نجم تشيلسي الأول وفاز معه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.


ومن المعروف عن هازارد أن نادي أحلامه هو ريال مدريد، وهذا لعب دورا كبيرا في إتمام الصفقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توظيف بمديرية الجمارك2023

 اعلان المديرية العامة للجمارك عن مسابقة توظيف لفائدة مصالحها في مسابقات و الإختبارات في مختلف الرتب الإدارية بتوفيق للجميع #شعبة #الإدارة #العامة  ✅محاسب اداري رئيسي 05 ✅كاتب 01 #شعبة #الترجمة  ✅المترجم الترجمان 03 #شعبة #الإعلام #الألي  ✅تقني سام في الاعلام الألي 15 #شعبة #الإحصاء مهندس دولة في الإحصائيات 05 #شعبة #الوثائق #المحفوظات وثائقي أمين لمحفوظات 06 #شعبة #السكن #العمران ✅مهندس دولة في السكن والعمران 05 ✅مهندس معماري 05 ✅تقني سامي في السكن و العمران 06 #شعبة #الصحة ✅طبيب عام في الصحة العمومية 09 ✅نفساني عيادي في الصحة العمومية 07 ✅مساعد إجتماعي للصحة العمومية 01

تحميل تطبيق بيكس ارت مدفوع مجانا picsart pro على ميديا فاير

 تحميل تطبيق بيكس ارت مدفوع مجانا picsart pro على ميديا فاير رابط التحميل اضغط هنا

اعلان مسابقة توظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني

اعلان مسابقة توظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني مستخدمين شبهيين ادارة وعمال مهنيين تعلن المديرية العامة للأمن الوطني مسابقة توظيف لفائدة مصالحها في مسابقات و اختبارات للمستخدمين الشبيهين في مختلف الرتب متصرف محلل 04 الحائزون على شهادة ماستر في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في الميادين والتخصصا ت الآتية: العلوم القانونية والادرية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية،علوم التسيير ،العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع:ماعدا تخصص علم الاجتماع التربوي،علم النفس: تخصص العمل والتنظيم، علوم الإعلام والاتصال ، العلوم الإسلامية: تخصص شريعة وقانون متصرف 04 الحائزون على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في الميادين والتخصصا ت الآتية: العلوم القانونية والادرية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية،علوم التسيير ،العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع:ماعدا تخصص علم الاجتماع التربوي،علم النفس: تخصص العمل والتنظيم، علوم الإعلام والاتصال ، العلوم الإسلامية: تخصص شريعة وقانون مساعد متصرف 01 الحائزون على شهادة الدراسات الجامعية الت